رئيس التحرير : مشعل العريفي

مصر: إغلاق مطعم شهير بالقاهرة متخصص في تجهيز لحوم الجمال والقبض على صاحبه يثير الجدل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أثار إغلاق مطعم شهير في مصر موجة من الجدل الواسع عبر مواقع السوشيال ميديا، حيث أن المطعم هو "الأسطورة" المخصص لبيع نوع من اللحوم مشهور باسم السمين، ولقب "مسمط".
وتفصيلا، أغلقت الأجهزة الأمنية المصرية المطعم وضبطت مالكه، فيما تداول مغردون  قصة المحل تحت شعار "نهاية الجملي هو أملي"، في إشارة إلى جملة شهيرة كان يرددها مالك المطعم.
وتجمهر الزبائن أمام المطعم بعد ساعات قليلة من نشر قصة مالكه، حيث نشرت فيديوهات لصاحب المطعم وهو يقوم بطهو ما وصفه بلحوم الجمال وبيعها بأسعار زهيدة جدا، وسط مطالبات بإغلاق المطعم والقبض على صاحبه لمخالفته الاشتراطات الصحية.
وقال مصدر أمني  إن الأجهزة المختصة تابعت شبكات التواصل الاجتماعي ورصدت قيام صاحب المحل يقوم بعرض طريقة بيع "فواكة" اللحوم دون اتباع أي اشتراطات صحية وعدم الاهتمام بالأدوات المستخدمة ولا نظافة ملابسه، بحسب موقع "سكاي نيوز عربية".
وأشار المصدر إلى أن المواطنون تداولوا الفيديوهات وطالبوا المسؤولين بالتدخل لفحص الاشتراطات الصحية، موضحا أن صاحب المحل يدعى إبراهيم محمد طوخي وتبين أنه لا يحمل أي اشتراطات صحية أو تراخيص لإدارة المكان، فتم رفع الإشغالات من أمام المحل وتحرير محضر إشغال طريق ومحضر آخر لعدم حمل المتهم شهادة صحية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up